معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

ادارة التسويق وتحليل سلوك المستهلك


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
محمد فريد منصور
2018-02-18 2018-02-21 16:30 20:00 عمان 14
سجّل الآن

(Objectives / الأهداف)

:

- تزويد المشاركين بفرص غنية ومتكاملة لتعزيز مساهمتهم بتطبيق الاتجاهات الحديثة لادارة التسويق وسلوك المستهلك والبدء الفعلي بالتطبيق الأمثل لها.

- تمكين المشاركين من تقييم النهج التسويقي الحالي لمؤسساتهم وتموضعها في السوق والتحليل السليم لإيجاد فرص نمو وتوسع بناء على التركيز على الفرص الحقيقية المتاحة في السوق المنافس ووضع أهداف قابلة للتحقيق الفعلي، باستخدام الأساليب المثلى لتحقيق الأهداف التسويقية بشكل تكاملي مع أهداف المؤسسة الإستراتيجية.

- تمكين المشاركين من دراسة السلوك الشرائي والاستهلاكي للأفراد وماهية العوامل المختلفة المؤثرة على قراراتهم الشرائية والاستهلاكية بما في ذلك العوامل الثقافية والاجتماعية والظروف البيئية والموقفية والنفسية والشخصية والتعريف بالجوانب المختلفة لسلوك المستهلك والعوامل التي تؤثر فيها وأهميتها في اتخاذ القرارات التسويقية بالمنشأة.


(Contents / المحتويات)

:

مفهوم التسويق الحديث وتطور علم التسويق.

التجزئة السوقية.

الأهداف والفئات المستهدفة من السوق.

تحديد الحاجات الرئيسية في أذهان العملاء.

الاتصال الاجتماعي في التسويق.

الأبحاث التسويقية.

إدارة المنتجات وإدارة الاسم التجاري.

تحليل السوق وتحليل مكانة المؤسسة بين المنافسين.

الأهداف التسويقية والفئات المستهدفة.

التنبؤ التسويقي وإعداد ميزانيات التسويق المختلفة.

المزيج الترويجي.

التسويق والبيع.

الخطة التسويقية.

طبيعة دراسة سلوك المستهلك وأهميتها ودورها في تفعيل الاستراتيجية التسويقية للمنشأة.

تأثر دراسة سلوك المستهلك بالعلوم الاجتماعية والسلوكية.

عملية اتخاذ القرار الشرائي.

معنى وأهمية تجزئة السوق لإستراتيجيات التسويق الحديث.



(Participants / المشاركون)

:

- موظفو خدمة العملاء وموظفو قسم المبيعات في البنوك والمؤسسات المالية.