معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

إجراءات إعرف عميلك والتعامل معه إلكترونياً (Digital Onboarding & E-KYC)


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
جمال عبد الله عوض جودة
ابراهيم يوسف الرمضان
2021-12-01 2021-12-01 16:00 20:00 IDL 4

(Objectives / الأهداف)

:

يتوقع بعد انتهاء هذه الدورة؛ زيادة مستويات المعرفة والوعي والإدراك لدى المشاركين بالتطورات الحاصلة في مجال الخدمات المالية والمصرفية الرقمية وأهمية مواكبتها بالأسلوب الأمثل والممنهج، ولزيادة المعرفة لديهم حول السياسات وإجراءات العمل والضوابط الرقابية ذات الصلة بتلبية متطلبات إعرف عميلك وإنشاء العلاقة المصرفية أو علاقة العمل في إطار التعامل مع العميل إلكترونياً عن بعد ودون الحاجة لتواجد العميل وجاهياً لدى البنك/ الشركة أو أي شكل من أشكال تواجدهما (Digital Onboarding & E-KYC) وبما يضمن التوافق مع البيئة التنظيمية والتشريعية القائمة في المملكة وعلى وجه التحديد قانون المعاملات الإلكترونية الذي نظم السجل الإلكتروني والتوقيع الإلكتروني اللذان يعدان جزء لا يتجزأ من إجراءات التعرف على العميل والتعامل معه إلكترونياً والتشريعات الناظمة لمتطلبات مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب.  


(Contents / المحتويات)

:

- متطلبات تقييم وتصنيف المخاطر لعلاقات العمل عن بعد.

- متطلبات السجلات الإلكترونية لعلاقات العمل عن بعد.

- متطلبات التوقيع الإلكتروني لعلاقات العمل عن بعد.

- متطلبات التعرف والتحقق من هوية العميل عن بعد.

- الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء عن بعد.

- متطلبات الاسناد الخارجي لإجراءات تسجيل العملاء عن بعد.

- تحديث بيانات العملاء عن بعد.



(Participants / المشاركون)

:

- جميع موظفي البنوك العاملة في المملكة.

- جميع موظفي شركات الدفع والتحويل الإلكتروني للأموال.