تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أخلاقيات المهنة المصرفية والحاكمية المؤسسية
أخلاقيات المهنة المصرفية والحاكمية المؤسسية
التقييم
المدرب/ون
مجد ابراهيم
عدد الساعات
6
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الاحد
الاثنين
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
المهارات السلوكية
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
تفاعلي عن بعد
المدينة
عمان
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
48 JOD
السعر لغير الأردني
120 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
- تعريف أهمية اخلاقيات العمل .
- معرفة مبادئ وأسس الثقافة المصرفية.
- ربط أخلاقيات العمل بالحاكمية المؤسسية.

الفئة المستهدفة

- جميع العاملين في القطاع المصرفي.

المحتويات

-    وصف تأثير السلوك غير المهني وغير الأخلاقي السلوك في البنوك.
-    شرح ما هو المقصود بالأخلاق وكيف يؤثر التفكير الأخلاقي على طريقة اتخاذ القرارات.
-    شرح المقصود بمصطلح "المعضلة الأخلاقية" وكيف يمكن تحديدها وحلها.
-    التعرف على المكونات الأربع لنفسية السلوك الأخلاقي.
-    وصف وتطبيق اتخاذ القرارات الأخلاقية.
-    المبادئ والأسس والأعراف الدولية (أخلاقيات العمل المصرفي).
-    تقييم الحاجة إلى الإبلاغ عن المخالفات ووصفها كيف يمكن تحديد المخالفات في مكان العمل وذكرت.
-    تحديد القضايا الأخلاقية الرئيسية الناشئة عن استخدام في الخدمات المصرفية للذكاء الاصطناعي و "البيانات الضخمة".
-    شرح سبب أهمية التزام البنوك الأخلاقي تجاه البيئة.
-    دور الحاكمية المؤسسية في عمل البنوك.
-    تعليمات البنك المركزي الأردني فيما يخص هذا المجال.     
-    بعض المعضلات التي قد تواجه الموظفين أثناء عملهم وكيفية تجاوزها.
-    العلاقة بين أخلاقيات المهنة والحاكمية المؤسسية.