تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية
تعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية
التقييم
المدرب/ون
عدنان سعد
عدد الساعات
6
فترة الانعقاد
أيام النشاط التدريبي
السبت
التوقيت
10:00 - 16:00
تصنيفات النشاط التدريبي
الامتثال
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
وجاهي
المدينة
العقبة
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
48 JOD
السعر لغير الأردني
120 US$
المخرجات

يعتبر هذا البرنامج من البرامج الهامة الموجهة لموظفي البنوك، ويهدف بشكل رئيس الى توضيح أحكام "تعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية" والتحديثات التي طرأت عليها، كما يتطرق البرنامج الى أهم التشريعات التي أصدرها البنك المركزي والتي تتقاطع مع "تعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية".

الفئة المستهدفة

موظفي فروع البنوك.

المحتويات
  • مقدمة حول حماية المستهلك المالي (المفهوم، الأهمية، نطاق العمل، الأبعاد، المبادئ العامة، حقوق وواجبات العميل).
  • آلية الإعلان والتسويق للمنتجات والخدمات البنكية والجوائز المرتبطة بحسابات العملاء والضوابط المتعلقة بها.
  • آلية تسعير الفائدة على الودائع لدى وعلى القروض، والمؤشرات المرجعية المستخدمة في تسعير المنتجات الائتمانية.
  • قرارات البنك المركزي المتعلقة بسعر الفائدة وأثرها على البنوك وعملائهم وكيفية التعامل معها.
  • العلاقة التعاقدية بين البنك والعميل، والشروط الواجب توافرها بالعقود واطلاع العملاء عليها.
  • عبء الدين (DBR) والدفعة الأخيرة من القرض (Balloon Payment) والتشريعات المتقاطعة معها.
  • الضوابط المتعلقة بالبطاقات الائتمانية.
  • الرسوم والعمولات التي يمكن للبنك استيفاءها مقابل الحسابات والخدمات المصرفية التي يقدمها لعملاء التجزئة.
  • الحسابات الجامدة (Dormant Accounts).
  • الضوابط الناظمة للبنوك فيما يخص التعامل مع شكاوى العملاء وآلية معالجتها.
  • دور البنك المركزي والبنوك بمجال الثقافة المالية والتوعية المصرفية.
  • تعزيز الدورة بدراسة الحالات والتطبيقات العملية وفرق العمل.