Skip to main content
مهارات البيع والتسويق فى ظل الازمات المالية
مهارات البيع و التسويق فى ظل الازمات المالية
Training Activity Rate
Trainer/s
صباح ابوتايه
Training activity Hours
9
Training activity Date
-
Training Activity Days
Tuesday
Wednesday
Thursday
Start and End Time
17:00 - 20:00
Training Activity Classification
Behavioral Skills
Course Language
Arabic
Methodology
In class
City
Amman
Type of Training
short courses
Deadline for registration
Price For Jordanian
72 JOD
Price For Non Jordanian
180 US$
Outcomes

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :

- تعريف المفاهيم الأساسية للتسويق ( معناه ، أهدافه ، أهميته ).

- تطوير اتجاهات التعرف على ماهية المزيج التسويقي (Marketing Mix ) والمزيج الترويجي (Promotion Mix) .

- تمييز آلية تجزئـة السوق المصرفي (Bank Market Segmentation).

- بناء المقومات الأساسية الواجب التركيز عليه في الفلسفة الناجحة للتسويق والعملية البيعية.

- وصف وتحليل البيئة التسويقية (SWOT Analysis) وتحديد استراتيجية البنك في التعامل معها.

- إدارة العلاقات المصرفية مع العملاء بفعالية.

Target Group

- القائمون عــلى الأنشطة التسويقية والترويجية فــي البنوك، مسؤولو وضباط إدارة علاقات العملاء، مسؤولو وضباط خدمة العملاء، مسؤولو وضباط وموظفو العلاقات العامة.

 - مدراء الفروع  وموظفو المبيعات في البنوك و المؤسسات المالية والتي تتطلب وظائفهم التعامل مع المبيعات.

- موظفو الدوائر التي لها تعامل مباشر مع العملاء.

Contents

- المفاهيم الأساسية للتسويق ( معناه ، أهدافه ، أهميته ).

- الفرق بين مفهوم (التسويق / البيع /الترويج).

- ماهية المزيج التسويقي(Marketing Mix ) والمزيج الترويجي (Promotion Mix ).

- اخلاقيات مهنة التسويق.

- مبادرة البيع.

- أهمية تطوير مهارات البيع المصرفي.

- أهمية الاتصالات أثناء عمليات البيع.

- أهمية العمل بروح الفريق والإبتعاد عن العمل بشكل فردي .

- مفهوم الخدمة المصرفية وخصائصها في البيع .

- أنواع الخدمات والمنتجات المصرفية الأكثر مبيعاً في البنوك.

- مفتاح النجاح : الإستماع والإصغاء ، للعميل بكل عناية واهتمام.

- التعامل مع ردود أفعال العملاء.

- التخطيط الجيد لما قبل  زيارة البيع.

-  كيف نجد عملاء جدد .

-  كيفية بناء وإدامة علاقات متميزة مع العملاء .

-  خصائص البائع المتميز وواجباته وأخطاؤه.

-  كيفية التعامل مع شكاوي العملاء .

-  كيفية انهاء عملية البيع الإتصال وخدمات ما بعد البيع.

- استراتيجيات التسويق والبيع فى ظل الازمات :

- معنى الاستراتيجية / التكتيك .

- الركائز المؤثرة لنجاح الاستراتيجية  3Cs .

- تجزئة السوق (Market Segmentation & Market Target Selection ).

- التحليل الموقفي للبنك فى ظل الازمات بإستخدام (SWOT Analysis ).

- أنواع الاستراتيجيات التسويقية.

- أدوات التحليل والمراجعة التسويقية.

- المقومات الأساسية الواجب التركيز عليه في الفلسفة الناجحة للتسويق/ كيف تكون مسوقاً ناجح ومميز .