تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إدارة وتطوير المواهب (Talent Management and Development)
إدارة وتطوير المواهب (Talent Management and Development)
التقييم
المدرب/ون
مجد ابراهيم
عدد الساعات
12
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الاثنين
الثلاثاء
الاربعاء
الخميس
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
الادارة و القيادة
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
تفاعلي عن بعد
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
96 JOD
السعر لغير الأردني
240 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
-    تعريف مفهوم إدارة المواهب الوظيفية في اطار العمل المصرفي وأهميته.
-    تحديد ودراسة الإطار العام (Framework) الذي يضبط عملية إدارة الموهوبين
-    استخدام مفهوم تجربة الموظف (Employee Experience) في الاستقطاب والمحافظة على الموظفين الموهوبين، وزيادة ولائهم للمؤسسة.
-    تمييز آليات تحديد واختيار الموظفين الموهوبين، وتطبيقاتها .
-    تقييم الأداء بموضوعية وتمييز المواهب الفريدة من الأداء القياسي.
-    توظيف الأفراد الموهوبين لرفع المستوى العام للمؤسسة بأكملها (Pipelining).
-    مساعدة الموهوبين على النمو من خلال التوجيه ومشاركة المعرفة وتطوير خطط التنمية الفردية الخاصة بهم.
-    تنفيذ خطط إدارة المواهب وإدارة التعاقب الوظيفي.

الفئة المستهدفة

-    مدراء واستشاريو الموارد البشرية.
-    القادة في المؤسسات.
-    موظفو التعلم والتطوير (التدريب) في البنوك والمؤسسات .
-    موظفو التطوير المؤسسي وإدارة الأداء في البنوك والمؤسسات.
-    موظفو إدارة المواهب والاستقطاب في البنوك والمؤسسات.

المحتويات

-    مفهوم ادارة المواهب ما بين الحداثة والتقليدية.
-    دورة حياة عملية إدارة المواهب.
-    ربط نشاطات / عمليات الموارد البشرية المتنوعة في إدارة المواهب .
-    تنفيذ تجربة الموظف وعكسها على نشاطات إدارة المواهب.
-    دراسة وتحليل الاحتياج من المواهب المطلوبة في المؤسسة، وربطها بإحتياجات العمل.
-    برامج إدارة الموهوبين ما بين الاستقطاب والبناء .
-    منهجية تحديد الموظفين الموهوبين والمرشحين للوظائف القيادية.
-    تقييم الأداء بموضوعية وتمييز المواهب الفريدة من الأداء القياسي (ما بين القدرات والأداء).
-    اتباع نموذج الـ Boxes 9 في تصنيف الموظفين على منحنى المواهب، وتحديد وسائل التحفيز ورفع الأداء اللازمة للتعامل مع كل فئة.
-    إعداد خطط التطوير الوظيفية للموهوبين وتحديد الجاهزية.
-    تطوير أسئلة تساعد على التعرف على الموهبة.
-    استخدام التدابير اللازمة  للاحتفاظ بالمواهب .