![](/sites/default/files/%D9%85%D9%87%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%85_0.jpg)
المخرجات
مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
- التواصل الفعال مع الموظفين لتحقيق أهداف المؤسسة والافراد والادارة.
- ارساء جو ايجابي في بيئة العمل والحياة.
- تمييز بعض الرسائل الغير لغوية والتعامل مع اختلاف الحضارات والمجتمعات.
الفئة المستهدفة
- ﻣﺪﺭﺍء ﻭﺭﺅﺳﺎء ﺍﻷﻗﺴﺎﻡ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ ﻭﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠوﻦ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻹﺷﺮﺍﻑ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻨﻮﻙ ﻭﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ.
المحتويات
- عملية الاتصال والتواصل في مكان العمل :
- أهمية التواصل الفعال في مكان العمل.
- أنواع الاتصال اللفظي وغير اللفظي.
- معنى التواصل الفعال وأدواته.
- الحوار البناء كأسلوب حضاري.
- فنون ومهارات الحوار للشخصية الناجحة.
- اكتشاف معوقات الاتصال والتغلب عليها.
- إرساء أجواء اتصال إيجابي في مكان العمل.
- مهارات الاستخدام الفعال للأسئلة والاجابة عليها وتوظيفها لتحسين التواصل.
- الاتصال غير اللغوي - لغة الجسد.
- الانصات الفعال.