![](/sites/default/files/%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%86%D9%83%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%D9%8A%20%D9%84%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B5%D8%BA%D8%B1_27.jpg)
- تمييز الفرق بين الرقابة الاحترازية وغير الاحترازية.
- تحديد المبادئ الأساسية لحماية المستهلك المالي لعملاء شركات التمويل الأصغر.
- تحديد دور البنك المركزي والإجراءات المتخذة بخصوص الرقابة على شركات التمويل الأصغر وحماية المستهلك المالي.
- استخدام الأدوات والأساليب الرقابية المستخدمة للرقابة على المؤسسات المالية.
- تمييز التعليمات الصادرة عن البنك المركزي لتنظيم قطاع التمويل الأصغر والرقابة عليه والرقابة على شركات المعلومات الائتمانية.
- تمييز آلية التعامل مع شكاوى واعتراضات المعلومات الائتمانية.
- ضباط الارتباط والتحصيل.
- موظفو دوائر الامتثال.
- موظفو خدمة العملاء، الفروع.
- موظفو وحدة شكاوى العملاء.
- الرقابة الاحترازية وغير الاحترازية.
- مقدمة، تعريف حماية المستهلك المالي والإجراءات المتخذة من قبل البنك المركزي.
- الأدوات الرقابية على شركات التمويل الأصغر وأمثلة من واقع العمل.
- المبادئ الرئيسية لحماية المستهلك المالي.
- تعليمات حماية المستهلك المالي.
- تعليمات الإجراءات الداخلية للتعامل مع شكاوى العملاء.
- تعليمات ذوي الإعاقة وكيفية تطبيقها لدى شركات التمويل الأصغر.
- مقدمة عن إجراءات البنك المركزي بخصوص اخضاع قطاع التمويل الأصغر لرقابته.
- نظام شركات التمويل الأصغر.
- تعليمات الترخيص والتواجد لشركات التمويل الأصغر.
- تعليمات أنظمة الضبط والرقابة على شركات التمويل الأصغر.
- تعليمات الحاكمية المؤسسية لشركات التمويل الأصغر.
- قانون ونظام شركات المعلومات الائتمانية.
- آلية التعامل مع اعتراضات العملاء فيما يتعلق بالمعلومات الائتمانية.
- أبرز التحديات التي تواجه قطاع التمويل الأصغر.