![](/sites/default/files/%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B9%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AB.jpg)
مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
- توظيف الادوات والموارد المتاحة بما يحقق عملية تسويق وبيع المنتجات بإحترافية.
- تمييز نشأة علم التسويق والعناصر الرئيسية المكونة لعلم التسويق.
- تحديد أساليب البيع التي يمكن اتباعها بناءاً على انواع العملاء.
- تمييز عناصر النجاح في المبيعات وكيفية التحضير للعملية البيعية وإغلاق الصفقة بنجاح.
- موظفو المبيعات والتسويق.
- جميع العاملون الذين لهم احتكاك مباشر بالعملاء.
- موظفو تطوير المنتجات والخدمات.
- التسويق: المفهوم، الأهمية، العناصر الرئيسية لعلم التسويق.
- الموارد المتاحة وكيفية توظيفها بما يساعد عملية التسويق والمبيعات.
- أسباب ظهور علم التسويق وانواع المنافسة بين الشركات.
- الحصة السوقية وكيفية زيادتها من خلال عناصر النجاح في المبيعات.
- جودة الخدمات والمنتجات وعلاقتها بالعملية البيعية.
- مفهوم الثقة وكيفية بناءها مع العملاء وكسب ولاء العملاء.
- مهارات التحضير للعملية البيعية واهمية التخطيط لآلية تحرك مستشار المبيعات.
- البيع: مفاهيم عامة، أسس علم البيع.
- أهم المهارات التي يجب ان تتوفر لدى مستشار المبيعات.
- القيمة المضافة: المفهوم، كيفية تحويل الرغبة الى حاجة لدى العملاء.
- التعامل مع الشكاوي والانتقادات.