تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أخلاقيات المهنة المصرفية والحاكمية المؤسسية
أخلاقيات المهنة المصرفية والحاكمية المؤسسية
التقييم
المدرب/ون
مجد ابراهيم
عدد الساعات
6
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الاحد
الاثنين
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
المهارات السلوكية
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
وجاهي
المدينة
عمان
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
48 JOD
السعر لغير الأردني
120 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
-    تعريف أهمية اخلاقيات العمل .
-    معرفة مبادئ وأسس الثقافة المصرفية.
-    ربط أخلاقيات العمل بالحاكمية المؤسسية.

الفئة المستهدفة

- جميع العاملين في القطاع المصرفي.

المحتويات

-    وصف تأثير السلوك غير المهني وغير الأخلاقي السلوك في البنوك.
-    شرح ما هو المقصود بالأخلاق وكيف يؤثر التفكير الأخلاقي على طريقة اتخاذ القرارات.
-    شرح المقصود بمصطلح "المعضلة الأخلاقية" وكيف يمكن تحديدها وحلها.
-    التعرف على المكونات الأربع لنفسية السلوك الأخلاقي.
-    وصف وتطبيق اتخاذ القرارات الأخلاقية.
-    المبادئ والأسس والأعراف الدولية (أخلاقيات العمل المصرفي).
-    تقييم الحاجة إلى الإبلاغ عن المخالفات ووصفها كيف يمكن تحديد المخالفات في مكان العمل وذكرت.
-    تحديد القضايا الأخلاقية الرئيسية الناشئة عن استخدام في الخدمات المصرفية للذكاء الاصطناعي و "البيانات الضخمة".
-    شرح سبب أهمية التزام البنوك الأخلاقي تجاه البيئة.
-    دور الحاكمية المؤسسية في عمل البنوك.
-    تعليمات البنك المركزي الأردني فيما يخص هذا المجال.     
-    بعض المعضلات التي قد تواجه الموظفين أثناء عملهم وكيفية تجاوزها.
-    العلاقة بين أخلاقيات المهنة والحاكمية المؤسسية.