Skip to main content
Instructions for Treating Customers Fairly and Transparently Special for Ahli Microfinance Company Employees
تعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية
Training Activity Rate
Trainer/s
عدنان سعد
Training activity Hours
6
Training activity Date
Training Activity Days
Saturday
Start and End Time
10:00 - 16:00
Training Activity Classification
Compliance
Course Language
Arabic
Methodology
In class
City
Amman
Type of Training
short courses
Deadline for registration
Price For Jordanian
48 JOD
Price For Non Jordanian
90 US$
Outcomes

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :

- تمييز أحكام تعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية وآخر التحديثات التي طرأت عليها .

- تمييز أهم التشريعات التي أصدرها البنك المركزي الأردني والتي تتقاطع مع تعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية.

Target Group

- مدراء ومسؤلو وموظفو الفروع .

- موظفو دوائر الامتثال وشكاوي العملاء .

Contents
  • مقدمة حول حماية المستهلك المالي (المفهوم، الأهمية، نطاق العمل، الأبعاد، المبادئ العامة، حقوق وواجبات العميل).
  • آلية الإعلان والتسويق للمنتجات والخدمات البنكية والجوائز المرتبطة بحسابات العملاء والضوابط المتعلقة بها.
  • آلية تسعير الفائدة على الودائع لدى وعلى القروض، والمؤشرات المرجعية المستخدمة في تسعير المنتجات الائتمانية.
  • قرارات البنك المركزي المتعلقة بسعر الفائدة وأثرها على البنوك وعملائهم وكيفية التعامل معها.
  • العلاقة التعاقدية بين البنك والعميل، والشروط الواجب توافرها بالعقود واطلاع العملاء عليها.
  • عبء الدين (DBR) والدفعة الأخيرة من القرض (Balloon Payment) والتشريعات المتقاطعة معها.
  • الضوابط المتعلقة بالبطاقات الائتمانية.
  • الرسوم والعمولات التي يمكن للبنك استيفاءها مقابل الحسابات والخدمات المصرفية التي يقدمها لعملاء التجزئة.
  • الحسابات الجامدة (Dormant Accounts).
  • الضوابط الناظمة للبنوك فيما يخص التعامل مع شكاوى العملاء وآلية معالجتها.
  • دور البنك المركزي والبنوك بمجال الثقافة المالية والتوعية المصرفية.
  • تعزيز الدورة بدراسة الحالات والتطبيقات العملية وفرق العمل.